منتديات السهم المبدع
مرحبا بك أيها الزائر أرجو التسجيل في المنتدى لتكون عضو في المنتدى ولك جزيل الشكر

منتديات السهم المبدع


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ممكن طلب الكل يدشش
الجمعة يونيو 12, 2015 4:50 am من طرف طموحي غير

» أنآقـــه اللسآن
الجمعة يونيو 12, 2015 4:45 am من طرف طموحي غير

» المعرب والمبني
الجمعة يونيو 12, 2015 4:41 am من طرف طموحي غير

» عروض بوربوينت للصف الثاني عشر
الأربعاء مايو 20, 2015 8:10 am من طرف طموحي غير

» مجموعة أنشطة متنوعة لدرس طرح الأعداد للصف الأول والثاني والثالث
الثلاثاء أبريل 08, 2014 5:41 am من طرف البراء البدوي

» نظم معالجة مياه الصرف الصحي
الخميس نوفمبر 07, 2013 11:46 pm من طرف medous

» تأثير الشمس على الارض يحير الفيزيائيين
الجمعة أكتوبر 11, 2013 3:09 am من طرف مرتقية بأخلاقي

» مجموعة أنشطة عن الأشكال الهندسية والمجسمات للصف الثالث
السبت سبتمبر 28, 2013 10:59 am من طرف ميرمار

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
الخميس يونيو 27, 2013 5:08 am من طرف زهور منثورة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
brothersoft.com
يمنع النسخ هنا

شاطر | 
 

 لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 874
نقاط : 2625
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/05/2009

مُساهمةموضوع: لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون ؟   الخميس مايو 27, 2010 3:18 am



لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون ؟



تشتهر إطارات السيارات عالميا بأنها سوداء اللون , لذلك يعتقد الكثيرون بأن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي0 و في الواقع فان لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر. وإذا نظرت إلى صور السيارات القديمة, سترى أن لون إطاراتها أفتح بكثير من الإطارات الحديثة. المطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة كيميائية معقدة تحتوي أحيانا أكثر من عشرين عنصرا متوازنا. إلا أن العنصر الأهم هو الكربون الأسود ( مثلا المادة الناتجة من احتراق شمعة مكسورة أو زيت المصباح هي نوع من أنواع الكربون ). إن إضافة مادة الكربون إلى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه. وبشكل عام, فان الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية من الكربون الأسود, بينما ترتفع نسبته في الإطارات المخصصة لسيارات السباق. و كلما زادت جودة الكربون و كميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح الخارجي لإطار السيارة, الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة إلى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة. هذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق , حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في ذروة السباق. (يقوم سائقو السباقات بمناورات و انعطافات قوية بسياراتهم, لرفع درجة حرارة الإطارات, التي تكتسب قوتها ابتداء من 90 درجة مئوية. و يتم حفظ الإطارات في أجهزة تسخين كهربائية خاصة قبل تركيبها على سيارة السباق) أما في الإطارات المستخدمة للسيارات العادية, فيتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض (لتقليل مصروف الوقود), بالإضافة إلى دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة. و في النهاية نرى أن اختيار الدولاب المناسب يعتمد هدف الاستخدام, فإطار سيارة السباق يختلف حتى عن إطار عربة نقل البضائع أو السيارة السياحية






_______________________________________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asahmalmobda.ahlamontada.com
 
لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السهم المبدع :: منتدى المواضيع المحذوفة-
انتقل الى: